الطريقة الصحيحة لشحن الهواتف الذكية لبطارية عمرها طويل

اخطاء فادحة يجب تجنبها عند شحن الهاتف


اذا تركت هاتفك في الشاحن طوال الليل فسوف تهد  الكهرباء وستشحن البطارية اكثر من اللازم مما سيؤدى الى قصر عمر البطارية واتلافها فمن المعلوم ان عمر بطاريات الهواتف الذكية  محدود ولكى تجعلها تدوم لفترة طويلة ينصح بتجنب شحنها الى حد بلوغ نسبة 100 بالمئة او استنفاذها بشكل كلى.


اخطاء يجب تجنبها عند شحن الهواتف الذكية


النصائح التى يجب اتباعها عن شحن الهاتف


عليك اتباع هذه النصائح حول الطريقة الصحيحة لشحن هاتفك حتى تتمكن من استخدامه بافضل طريقة ممكنه وتتجنب اى مخاطر.


اولا : عدم ترك مقبس الشاحن موصولا بالكهرباء باستمرار فان الشاحن يستهلك الطاقة باستمرار عندما يكون في المقبس حتى اذا لم يكن موصولا بالهاتف الامر الذى من شانه ان يرفع من فواتير الكهرباء.


بالاضافة الى ذلك يطلق المحول الكهربائى الحرارة التى يمكن ان تتراكم ببطء وتتسبب في اشتعال النيران في اى شئ واذا كان الهواء في الغرفة رطبا بما فيه الكفاية يمكن ان يتسبب حدوث دأرة مقصورة في الشاحن في نشوب حريق .لذلك عليك ان تفصل الشاحن من المقبس فور الانتهاء من استخدامه.


شحن البطارية 100 بالمئة


اذا قمت بشحن البطارية 100 بالمئة في كل مرة فسيؤدى ذلك الى قصر عمر البطارية لذلك يفضل شحن البطارية بالكامل مرة واحدة في الشهر والحرص على ابقاء نسبة شحنها بين 20 الى 80 بالمئة في اغلب الاوقات وعدم استخدام.


 الهاتف عندما يكون موصولا بالشاحن . فان ذلك يؤدى الى مخاطر عدة  من تلف البطارية وايضا اذا كان الهاتف موصلا بسماعة الاذن اثناء الشحن فان ذلك سوف يؤدى الى انفجار سماعة الاذن عن استعمالها في الهاتف وهو موصل بالشاحن.

استنفاذ البطارية بالكامل قبل شحنها مرة اخرى


عدم استعمال الهاتف الى حد نفاذ البطارية بشكل كامل فان ذلك سوف يؤدى الى قصر عمرها شيئا فشيئا  يجب اعادة شحن البطارية عن الوصول الى نسبة 10 بالمئة من شحن البطارية والانتظار الى اكتمال الشحن الى 95 بالمئة  ثم استعمال الهاتف.


ترك الهاتف في الشاحن طوال الليل


اذا تركت هاتفك في الشاحن طوال الليل فسوف تهدر الكهرباء وستشحن البطارية اكثر من اللازم مما سيؤدى الى اتلاف البطارية كما ينصح بتجنب ترك الهاتف موصولا بالشاحن اثناء النوم لان ذلك سوف يؤدى الى ارتفاع درجة حرارته.

google-playkhamsatmostaqltradent