نهاية العالم الاسبوع المقبل بالنظرية حساب عدد السنين الفائته

نهاية العالم الاسبوع المقبل نظرية  تجتاح تويتر ووسائل الاعلام


عادت المخاوف من نهاية العالم الى الظهور بعد ان ادعى مستخدمو الانترنت ان العالم على وشك الفناء في الاسبوع المقبل ونشأت نظرية يوم القيامة من حقيقة ان تقويم المايا الذى امتد لنحو 5125 سنة بدءا من 3114 قبل الميلاد وصل الى نهايته في 21 ديسمبر 2012.


نهاية العالم

تقويم المايا


ونشر منظرو المؤامرة التاريخ على انه موعد نهاية العالم محذرين من كارثة مروعة وشيكة ولم يخلق هذا التنبؤ حالة من الذعر حول العالم فحسب بل دفع ايضا الى تدفق سياحى ضخم الى مواقع المايا القديمة الواقعة في المكسيك وغواتيمالا.


 وكانت قراءة تقويم المايا خاطئة وبينما لم ينته العالم في 21 ديسمبر 2012 كما تنبأ به التقويم فأن يوم القيامة وفقا للنظرية الجديدة التى انتشرت بشكل واسع عبر تويتر قد يوافق تاريخ 21 يونيو 2020.

حسابات تاغالوغوين


حسبا للنظرية الجديدة انه عند التحويل من التقويم اليوليانى استخدم في الكنائس الاورثوذكسية حتى القرن العشرين الى التقويم الغريغورى وهو التقويم الميلادى حدث خطأ واصبح هناك فارق قدره 11 يوما في كل عام.


 ووفقا لصحيفة ذى صن البريطانية غرد العالم باولو تاغالوغوين الاسبوع الماضى عبر تويتر قائلا باتباع التقويم اليوليانى فنحن تقنيا في عام 2012.


وعدد الايام الضائعة في السنة بسبب التحول الى التقويم الغريغورى هو 11 يوما ولمدة 268 عاما باستخدام التقويم الغريغورى (2020_1752) وقع فقدان 11 يوما سنويا ما يساوى 2948 يوما . و 2948 يوما /365 يوما سنويا يساوى.


 8 سنوات واذا كانت حسابات تاغالوغوين صحيحة بإضافة جميع الايام الفائته فان تاريخ يوم القيامة بحسب تقويم المايا هو الاسبوع المقبل.

التقويم الغريغورى


وغرد ايضا في تويتر : عندما تحول العالم الى التقويم الغريغورى في القرن الثامن عشر فقدنا حوالى ثمانية اعوام في التحول لذا نعم تقنيا هذا العام هو 2012 .وكتب مستخدم اخر تغريدة : عندما تحول الجميع في 1752 الى التقويم الغريغورى ضاعت ثمان سنوات ما يعنى ان عام 2020 هو عام 2012 تقنيا.


نظريات المؤامرة


وغرد ايضا في تويتر : تعلمون ما كان من المفترض ان يحدث في عام 2012 نعم نهاية العالم فجأة يصبح عام 2020  اكثر منطقية وكما هو الحال مع معظم نظريات المؤامرة علينا ان نتذكر انها مجرد نظرية دون دليل  ويشار الى انه تم.


 حذف سلسلة التغريدات التى تتعلق بهذه النظرية من منصة تويتر بعد انتشارها الواسع وسط المؤمنين بنظريات المؤامرة.

google-playkhamsatmostaqltradent