أرخص المضادات الحيوية واكثرها فعالية

الصفحة الرئيسية

ارخص مضاد حيوى واكثرها فعالية


مرحبا اصدقائى في هذا المقال نستعرض ارخص المضادات الحيوية في الاسواق واكثرها فعالية تعتبر المضادات الحيوية من العقاقير التى تستخدم للعلاج والوقاية من الامراض المعدية التى تسببها البكتريا والفطريات كنزلات البرد.


 والانفلونزا والتهاب الحلق وايضا في الم الاسنان عندما تصاب بخراج في اللثة تابع معنا المقال عزيزى لتتعرف على ارخص المضادات الحيوية.


اسعار المضادات الحيوية في الاسواق المصرية



ارخص المضادات الحيوية


تحتوى جميع انواع المضادات الحيوية على مادتين اوجمنتين وكيورام  وكلاهما يساهم في التصدى للبكتريا والفطريات المسببه للامراض المعدية وكلما زاد تركيزهم في الدواء كلما  ازداد السعر
وارخص المضادات الحيوية هى


ميجاكلافوكس

جاردينوفا

كلافيوسين

ايموكسكلاف


اختيار المضادات الحيوية


كل نوع من المضادات الحيوية فعال ضد بكتريا معينة فقط وعند اختيار مضاد حيوى لمعالجة مريض يعانى من عدوى . يقدر الاطباء ما هى البكتريا التى من المرجح ان تكون السبب.


تنجم بعض انواع العدوى فقط عن انواع معينة من البكتريا واذا كان مضاد حيوى واحد فعالا ضد كل هذه البكتريا لا يحتاج الاطباء الى اجراء المزيد من الاختبارات اذا كان من المحتمل ان تكون العدوى ناجمة عن عدد من الانواع المختلفة من البكتريا او عن بكتريا من غير المتوقع ان تتاثر بالمضادات الحيوية.


يقوم الاطباء بعمل عينات من الدم او البول او النسيج من المريض الى المختبر للتعرف على البكتريا التى تسبب العدوى وبعد ذلك يجرى اختبار البكتريا المعدية حول تاثرها بمجموعة من المضادات الحيوية.


التأثيرات الجانبية


تنطوى التأثيرات الجانبية الشائعة للمضادات الحيوية على الشعور بالغثيان والاسهال في المعدة وبالنسبة الى النساء على العدوى بالخمائر المهبلية.


تكون بعض التاثيرات الجانبية اكثر شدة واستناداً الى المضاد الحيوى المستخدم قد تؤدى الى اضعاف وظائف الكلى او الكبد او اعضاء اخرى  يصاب بعض المرضى اللذين يأخذون مضادات حيوية خصوصا السيفالوسبورينات.


 أو كلينداميسين أو الفلوروكينولونات بالتهاب القولون وينجم هذا النوع من التهاب القولون عن ذيفانات تنتجها جرثومة المطثية العسيرة والتى لديها مقاومة للعديد من المضادات الحيوية.

وهى تنمو بلا رادع في الامعاء عندما تقوم المضادات الحيوية بالقضاء على البكتريا الطبيعية الاخرى

وفي النهاية نتمنى السلامة للجيمع . لاى استفسار ارجو كتابته في تعليق وسوف ارد عليكم



google-playkhamsatmostaqltradent