خطوات انشاء متجر الكترونى تجارى

انشاء متجر الكترونى والربح منه


مرحبا اصدقائى اليوم سنشرح خطوات انشاء متجر الكترونى تجارى وكيفية الربح سنشرح الخطوات بطريقة سهلة ويمكنك تنفيذها بسهولة تعد التجارة الالكترونية من اهم وسائل زيادة الدخل الان في الوطن العربي  لسهولتها ويمكن.



 العمل بها من المنزل  المتطلبات لعمل المتجر الالكترونى منخفضة التكلفة سنشرح كيف تنشأ المتجر الالكترونى كامل بتكلفة 10 دولار فقط.





انشاء متجر الكترونى والربح منه



خطوات انشاء متجر الكترونى تجارى


الخطوة الاولى : تسجيل اسم نطاق موقع الويب الخاص بك
.وذلك عن طريق شركة جودادى اشهر شركة تسجيل نطاقات وسعر الدومين او النطاق فيها لا يتجاوز 1 دولار يحب اختيار اسم النطاق او الدومين الخاص معبرا للمنتجات التى ستطرحها على المتجر  ويفضل اسم الدومين ان يكون قصيرا لسهولة البحث عليه من قبل العملاء.



الخطوة الثانية


اختيار مزود استضافة ومنصة
بعد الانتهاء من شراء الدومين يجب اختيار المضيف الذى تخزن عليه الموقع الخاص ونقله للزائرين عبر الانترنت وهذا ايضا من شركة جودادى نفس شركة شراء الدومين يجب اختيار الاستضافة التى تجعلك تخزن كل موقع عليها فهناك.



 استضافات متنوعة من حيث سعة التخزين وستجد اسعار مناسبة لك من شركة جودادى للاستضافات فهناك استضافة لا تتعدى 5 دولار وجيدا جدا.


الخطوة الثالثة


اختيار بيئة العمل المناسبة
 اذا كان المطلوب موقع الكترونى تعريفى مع بيع وشراء وعرض بعض المنتجات او متجر الكترونى يمكن اختيار متجر ووكوميرس ووردبريس فهو يلبى طلباتك في مدة قصيرة مع مميزات كثيرة اضافة منتجات واقسام للمتجر ويدعم قوالب كثيرة بعضها مجانية واخرى مدفوعة.



اذا كان المطلوب متجر الكترونى يتم فيه عرض منتجاتك لمؤسسة صغيرة او متوسطة يمكن اختيار سكربت اوبن كارت فهو سريع وبه العديد من المميزات لعرض المنتجات والاكثر مبيعا وعروض وخصومات وطرق شحن مختلفة والكثير من الاضافات.



اذا كان المطلوب موقع متخصص او متحر الكترونى ذو مواصفات خاصة بناء على متطلبات سوق العمل الخاص بك مثل موقع دوت كوم او جوميا يمكن عمل برجمة خاصة لعمل تطبيق هاتف لموقعك الالكترونى فيه يمكن عمل كا ما هو مطلوب بشكل خاص ويمكن استخراج واجهة تطبيقات.



الخطوة الرابعة


 مرحلة التصميم والتكويد
في هذه المرحلة سوف تكون بالفعل تعمل ما تريد عمله في انشاء متجر الكترونى مناسب لطلباتك فاذا كان اختيارك متجر الكترونى ووردبريس او متجر الكترونى اوبن كارت يمكنك الاختيار ما بين القوالب الجاهزة او القوالب الخاصة التى تبدع في عملها بكل كفاءة واحترافية.



اذا اخترت تصميم قالب خاص او برمجة خاصة فانه يجب عليك انتقاء التصميم والالوان .كاحدث برامج التصميم في عالم الجرافيك   Adobe xd  او باستخدام برنامج Adobe photoshop  المصممة ببرنامج بعد ذلك يتم تحويل التصميم الى تكويد صفحة تفاعلية بحيث يتم تجريب التصميم على كافة المتصفحات والمواقع الالكترونية المختلفة والهواتف.

الخطوة الخامسة


مرحلة البرمجة والتجريب والاطلاق
وتشمل هذه المرحلة تركيب القالب المختار في انشاء موقع الكترونى الخاص لك وبرمجة لوحة التحكم لتكون متوافقة مع متطلبات المتجر الالكترونى الاساسية وسهلة في التعامل مع مميزات المرونة وتفعيل البرمجة بالمتجر الالكترونى وربط الصفحات ببعضها.



واخيرا اطلاق المتجر في مرحلة التجريب واضافة بعض التحسينات للوصول الى المستوى المقبول.


الى هنا انتهينا اصدقائى من شرح اليوم ارجو تكونوا قد استفدتم لاى استفسار ارجو كتابته في تعليق وسوف ارد عليكم.

google-playkhamsatmostaqltradent