كيفية عمل سكرين شوت للكمبيوتر بدون برامج تصوير الشاشة

طريقة عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر بدون برامج تصوير

مرحبا اصدقائى اليوم سنتعلم كيفية عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر بدون برامج تصويرتستطيع عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز وفيما يلى نوضح كيفية التقاط سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر او اجزاء منها باستخدام لوحة المفاتيح.



عمل سكرين شوت للكمبيوتر



مفتاح PrtScr 

يمكن استخدام هذا المفتاح الموجود على لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز لالتقاط صورة للشاشة باكملها وايضا انه عند وجود اكثر من شاشة مرتبطة بالجهاز بمعنى انك قد تكون فاتح موقع او صورة او فيديو وتريد عمل سكرين شوت.



 لهذا الموقع او اى لقطة  شاشة لمقطع فيديو او برنامج .فان الضغط على مفتاح PrtScr سيمكنك من التقاط سكرين شوت لكل الشاشات المرتبطة بالجهاز.


مفتاحي  Alt + PrtScr 

يمكن الضغط على مفتاحى  Alt + PrtScr   من خلال لوحة المفاتيح لالتقاط سكرين شوت لنافذة معينة نشطة على شاشة الكمبيوتر .لذلك يوصى بفتح النافذة التى ترغب بالتقاط سكرين شوت لها ثم تقوم بالضغط على المفتاحى سويا مع بعض في وقت واحد.


تستطيع عمل سكرين شوت بهذا المفتاحى اذا كنت تملك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 8 فاكثر وكذلك ايضا انه يتم حفظ الصورة الملتقطة لشاشة الكمبيوتر تلقائيا في المجلد الافتراضى لحفظ الصور على جهازك.


عمل سكرين شوت من خلال أداة القص


الخطوات التى يجب فعلها لالتقاط سكرين شوت لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 او ويندوز 7 باستخدام اداة Snipping Tool  الموجودة على جهاز الكمبيوتر.

  1. النقر على زر البدء ( Start )  على جهاز الكمبيوتر 
  2. كتابة امر البحث ( Snipping Tool ) في مربع البحث الظاهر على شاشة الكمبيوتر 
  3. اختيار خيار ( Snipping Tool )  من القائمة الظاهرة على الشاشة 
  4. النقر على خيار الوضع ( Mode )  او النقر على رمز السهم الظاهر بمحاذاة خيار جديد وذلك في اصدار الاداة القديم 
  5. تحديد نوع سكرين شوت التى ترغب باخذها للجهاز 
  6. اختيار جزء الشاشة المراد التقاط سكرين شوت له على الجهاز

عمل سكرين شوت من نوع ماك


تستطيع اذا كنت تملك جهاز من نوع ماك اخذ سكرين شوت لشاشة جهازك باكملها وذلك من خلال الضغط على مفاتيح  Command + Shift + 3   في لوحة مفاتيح الجهاز ليتم حفط الصورة على سطح المكتب للجهاز.



في ملف من نوع  TIFF  ويمكن اخذ صورة لجزء معين من الشاشة من خلال الضغط على مفاتيح  Command + Shift +4  ثم اختيار جزء الصورة المراد عمل سكرين شوت لها.



الى هنا قد انتهينا اصدقائى ارجو تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح لاى استفسار ارجو كتابته في تعليق وسوف ارد عليكم
شارك هذا المقال مع اصدقائك لكى تعم الفائدة والكل يتعرف على هذه الطريقة.


google-playkhamsatmostaqltradent